Arabcamfrog

منتدى الكام فروج العربى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 ثانياً : قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
reya7



عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 08/06/2007

مُساهمةموضوع: ثانياً : قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعية   السبت يونيو 09, 2007 5:09 pm

ثانياً : قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعية .


إن غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحمضية الطبيعية التي تحمي الجلد.. وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي. وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها.




غسول من البطاطس ـ لتبييض اليدين ونعومتهما :


المكونات :
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
3 ملاعق صغيرة جلسرين.
1 ملعقة صغيرة ماء بطاطس مُصفّى .
10 نقط من خلاصة البنزوين .




التحضير والاستعمال
تخلط المكونات جيداً يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الأخرى يقلب الخليط جيداً. يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يُرجّ عدة مرات.





غسول الفواكه ـ لتبييض اليدين :


المكونات :
ـ 8 ملاعق كبيرة ماء ورد. ـ 3 ملاعق كبيرة جلسرين. ـ 3 ملاعق كبيرة كحول نقي.. ـ 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج. ـ 1ملعقة كبيرة عصير برتقال. ـ 1 ملعقة كبيرة خل التفاح.
التحضير والاستعمال :
تخلط المكونات جيداً.. ثم تعبأ في زجاجة مع الرّج عدة مرات



ثالثاً : حلول و طرق للعناية بالقدمين و حل مشاكلهما ..


ينسى البعض أن القدمين هما جزء من الجسم فلا يوليهما الاهتمام كما هو حال سائر الجسم، وكما أن لكل جزء من جسمنا حق علينا أن نعتني به كذلك القدمان بل ربما يحتاجان إلى عناية خاصة.





لذا يجب أن تخصصي بعض الوقت للعناية بقدميك، لا من أجل تجميلهما فحسب ، إنما حفاظاً على صحتك العامة أيضاً، إذ غالباً ما يعاني الكثيرون من تورم وانتفاخ بالقدمين ، والأكثر يعانون من جفاف حاد بهما .

أحرصي على تغليف القدمين بالفازلين وانتعال الجوارب القطنية قبل الخلود إلى النوم للحصول على قدمين ناعمتين إذ إن الحرارة تضاعف فعالية المرطب





تعتبر أحماض الفاكهة رائعة للتخلص من خلايا الجلد الميت؛ لذا انقعي قدميك في المياه الفاترة المحتوية على شرائح الليمون أو البرتقال.

للحصول على قدمين ناعمتين ابسطي كريم الطفح الجلدي الخاص بالأطفال على قدميك وغلفيهما بكيس بلاستيكي قبل نقعهما في المياه الساخنة لمدة 20 دقيقة ..

حمام الاعشاب




لمقاومة خشونة القدمين ، وللحصول على مفعول ملين للبشرة، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، وهذه مثل النعناع.. ويضاف منها ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً .


للتخلص من خشونة جلد القدمين وتقوية الأظفار


يضاف فنجان من منقوع البابونج ((يحضر المنقوع بإضافة ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى فنجان ماء مغلي ، ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة)).
6 نقاط من زيت اللافندر
6 نقاط من زيت الجرانيوم.

استعمال مرطب للبشرة : وبعد الانتهاء من عمل الحمام، قومي بتجفيف القدمين جيداً، وخاصة المنطقة فيما بين الأصابع، ثم قومي بدهان أي مرطب مناسب للبشرة.


يارب الوصفة تناع اعجابكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثانياً : قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Arabcamfrog :: قسم حواء والجمال وفنون التجميل وكل مايخص المراءة-
انتقل الى: